لتصفح أفضل يرجى تغيير المتصفح إلى كروم، فايرفوكس، واوبرا أو إنترنت إكسبلورر.
تنظيف السجاد بشكل مثالي – كيفية إزالة الأوساخ الشديدة

تنظيف السجاد بشكل مثالي – كيفية إزالة الأوساخ الشديدة

يجمع السجاد الأوساخ بسرعة ، حتى لو كان من الصعب رؤيتها. ليس فقط في الخريف والشتاء ولكن أيضًا في المواسم الدافئة عندما تقوم بالدخول و الخروج كثيرًا. عادة ما يتم تنظيف السجادة بشكل سطحي فقط بدافع الجهل. يمكن عادة إزالة البقع تمامًا بالعلاج المناسب. من المهم التصرف بسرعة في حالة وجود بقع على السجادة. خاصة إذا كان سيتم بيع السجاد ، فمن المستحسن تنظيفه مسبقًا للحصول على أفضل قيمة. كما هو الحال مع العروض الأخرى في الإعلانات المبوبة ، غالبًا ما يحدد النجاح في البيع التقديم الصحيح لمنتج نظيف وجذاب.

يجب تنظيف السجاد جيدًا باستخدام منظف سجاد محترف كل سنتين إلى أربع سنوات. يمكن استعارة منظف السجاد ، على سبيل المثال ، من متاجر الأجهزة أو يتم الإعلان عنه أيضًا بسعر رخيص على إعلانْ.نت elann.net. لا يزيل منظف السجاد الحجاب الرمادي القبيح فحسب ، بل يزيل أيضًا غبار المنزل والبكتيريا. هذا التطهير يمكن أن يحمي من الحساسية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذا التنظيف الشامل المنتظم يزيد من عمر وقيمة وجمال السجاد.

المعالجة الأولية

  1. قبل التنظيف ، نظف السجادة ونظفها بالمكنسة الكهربائية جيدًا.
  2. نصيحة: اختبر تفاعل النسيج مع عوامل التنظيف وثبات لون سجادتك في مكان غير واضح ، وإلا فقد يحدث ذلك. يمكن أن يحدث تلون غير مرغوب فيه.
  3. للبقع الصعبة مثل بعض المشروبات ، يوصى بمعالجة إضافية مسبقة بمزيل خاص للبقع: رش المزيل على البقعة وبعد فترة تعريض قصيرة (تعليمات الشركة المصنعة) امسحها بعناية بقطعة قماش.
  4. المناطق شديدة الاتساخ نسبيًا مثل مداخل الأبواب و الشرفات، يجب تحضيرها بعناية باستخدام منظف مسبق حتى لا تكون النتيجة مثالية فحسب ، بل تكون موحدة أيضًا.

تنظيف السجاد

من الناحية المثالية ، يتم إجراء التنظيف الأساسي للسجاد أو الزربية باستخدام الخاصيةالمبللة لجهاز تنظيف السجاد: بالضغط على ذراع الرش ، يقوم الجهاز برش عامل التنظيف في ألياف السجاد ويمتصها مرة أخرى مع الأوساخ. نظف دائمًا بالمكنسة الكهربائية في اتجاهك وفي مسارات متداخلة قليلاً. أخيرًا ، يُنصح بتنظيف السجادة بالمكنسة الكهربائية مرة أخرى – بدون رش – حتى يتم امتصاص أكبر قدر ممكن من الرطوبة المتبقية. الميزة: لا تزيل الأوساخ فحسب ، بل تزيل أيضًا الرائحة وتقلل من مسببات حساسية الغبار ، والتي تعتبر مزعجة للغاية لمرضى حساسية الغبار المنزلي.

يمكنك أيضًا إجراء التنظيف الأساسي باستخدام الطريقة الجافة. يوصى بذلك للتنظيف السريع وخاصة المنسوجات الحساسة مثل السجاد الفارسي القديم. انثر مسحوق السجاد (على سبيل المثال المصنوع من دقيق الذرة ، والمتوفر عند مصممي الديكور الداخلي أو متاجر الأجهزة) بالتساوي على السجادة. اضغط عليه في الألياف باستخدام جهاز التنظيف. بعد فترة تعريض قصيرة (حوالي 15 دقيقة) ، قم بالكنس باستخدام مكنسة كهربائية تقليدية. إذا تحول لون المسحوق إلى اللون الغامق جدًا ، فيجب تكرار العملية حتى يصبح المسحوق جيدًا بحيث لا يتغير لونه. هذه الطريقة مستهلكة للوقت ومستهلكة للطاقة ، ولكنه أرخص ويمكن السير على السجادة على الفور.

العلاجات المنزلية للبقع الصعبة

بالإضافة إلى التنظيف الأساسي للسجاد ، هناك أيضًا بقع ليس من السهل تنظيفها. تعرف كل ربة منزل ذلك: يعود الطفل إلى المنزل من الملعب ويدوس على السجادة الجميلة. أو لديك كأسًا لطيفًا من عصير البرتقال وفجأة يذهب “شووب” وتقطر بقعة برتقالية كبيرة على الأرض. وبالطبع بالضبط على السجادة المحبوبة! هذه البقع العنيدة حقًا ، والتي ليس من السهل إزالتها من السجادة ، ستدفع كل ربة منزل إلى الكئابة المطلقة. في بعض الأحيان ، لم تعد الغسالة القديمة الجيدة مفيدة. لكن ماذا تفعل حيال هذه الأماكن الصعبة للغاية؟ لقد قمنا أيضًا بتجميع بعض النصائح البسيطة لك هنا. وستتمكن قريبًا من استخدامها للإعلان عن سجادتك على موقع إعلانْ.نت elann.net.

شوكولاتة
كيس ثلج ، مكعبات ثلج ، زبدة ، ماء صابون

إذا كان لديك بقعة شوكولاتة ناعمة على السجادة ، فقم أولاً بوضع الثلج على المنطقة المراد علاجها. الثلج يجعل الشوكولاته صلبة. ثم من الأفضل أن تأخذ سكينًا وتنظف البقعة بحرص من السجادة. إذا كان بإمكانك رؤية شيء من البقعة ، خذ قطعة صغيرة من الزبدة وامسح بها على الفور. هذا يربط أجزاء الشوكولاته. ثم يمكن غسل البقعة بالماء والصابون.

علكة
الثلج ، رذاذ الثلج

ببساطة ضع الثلج على المنطقة المصابة. لا تكن اقتصاديًا هنا واستخدم الكثير من الثلج. هكذا يتم “تجميد” العلكة. ثم ينهار هذا ببطء ويمكنك خدشه بسهولة. إذا لزم الأمر ، يمكنك أيضًا استخدام رذاذ الثلج ، مما يقلل من وقت الانتظار.

مشروبات
ملح ، مياه معدنية ، ماء صابون ، إسفنج

هناك شيء واحد على وجه الخصوص يساعد هنا: الاستجابة السريعة. أولا صب الملح على البقعة. ثم امسح البقعة بالصابون والماء (لا تفرك !!!). من الأفضل أن تغمس من الخارج بإسفنجة أو قطعة قماش.

قهوة
المنظفات والاسفنج

يعتبر محلول المنظف الخفيف الفاتر ، والذي يُفضل استخدامه على الفور ، مفيدًا بشكل خاص هنا. إضرب من الخارج باستخدام إسفنجة أو قطعة قماش

الشمع
ورق تجفيف ، مجفف شعر ، بنزين ، ماء صابون

دع الشمع يجف أولاً. القطع الأكبر تنهار. ثم قم بتغطية البقع المتبقية بورق نشاف ثم قم بتدفئة البقعة بمجفف شعر. يؤدي ذلك إلى تليين الشمع ويمتصه الورق النشاف تلقائيًا. إذا لم تختف البقعة بعد ، امسحها بالبنزين. يمكنك بعد المعالجة بالماء والصابون.

دم
ماء ، أسبرين ، إسفنج

قم بإذابة قرص واحد من الأسبرين في وعاء أو كوب من الماء. ثم ضع السائل برفق على بقعة الدم باستخدام إسفنجة حتى يتم نقع البقعة. يذيب الأسبرين الدم تدريجيًا.

مربى
سكين ، منظف زجاج ، قماش

قم بإزالة المربى باليد باستخدام السكين قدر الإمكان. ثم رش البقعة بمنظف النوافذ. يمكن فرك البقعة بعناية بقطعة قماش.

دهون
دقيق ، مكنسة كهربائية

رش القليل من الدقيق على بقعة الشحوم واتركها لبعض الوقت. يمتص الدقيق الدهون من الألياف. ثم نظف الدقيق بالمكنسة الكهربائية.

الأقلام الملونة
بنزين التنضيف ، ماء صابوني ، اسفنجة

انقع الإسفنجة بقليل من بنزين التنضيف وامسح بها المناطق المطلية. ثم عالج المناطق المصابة بالماء والصابون.

قلم الحبر
عصير ليمون ، اسفنجة ، ماء صابون

قم بتسخين بعض عصير الليمون وصبه على الإسفنجة. امسح بها مناطق القلم. ثم نظف البقع بالماء والصابون.

بعد العلاج

حتى تظل السجادة نظيفة قدر الإمكان لأطول فترة ممكنة ، يجب حماية السجادة بعد ذلك باستخدام رذاذ تشريب النسيج. عن طريق رش ألياف النسيج ، يمكنك تثبيت كومة السجاد. هذا يعني أن السجاد محمي بشكل أفضل من الاتساخ مرة أخرى ويمكن إزالة البقع الجديدة بسهولة أكبر عن طريق التنظيف بالمكنسة الكهربائية. بعد التشريب ، يجب السير على السجادة مرة أخرى فقط عندما تكون جافة حقًا. يمكن أن يستغرق التجفيف ما يصل إلى 24 ساعة.

الضربة القاضية

مهم جدا إخراج السجادة الى الهواء بانتظام. عندما تضرب السجادة ، يجب أن يتم ذلك من الجانب السفلي فقط. في الشتاء ، ضع السجادة رأسًا على عقب على الثلج الجاف ثم اطردها بمضرب السجادة. لأن الثلج يمتص الأوساخ جيدًا.

مع هذه النصائح العملية والبسيطة في نفس الوقت ، سيتم إعلان الحرب على البقع بسهولة! نأمل أن تتمكن من إزالة البقعة من السجادة بسهولة ويسر. حتى تظل السجادة نظيفة ومنعشة على المدى الطويل ، يجب معالجتها بشكل وقائي بمنتجات العناية وتنظيفها بانتظام.

المراجع:
– schoener-wohnen.de ، ترجمة:إعلانْ.نت

أترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعلى